أمزازي: المناطق الخالية بإمكانها اعتماد تعليم حضوري 100% والتلاميذ ما بين 5 و10 سنوات غير مجبرين على ارتداء الكمامات في الأقسام

المناطق الخالية بإمكانها اعتماد تعليم حضوري 100% بطلب من الأسر

أكد السيد أمزازي أن الدخول المدرسي والقضية التربوية شأن الجميع، واصفا اقتراح الوزارة باعتماد التناوب بين الصيغتين بالاقتراح الحكيم الذي يأخذ بعين الاعتبار جميع الإكراهات، خاصة بالنسبة للأسر العاملة، والأسر التي لا تتوفر على الامكانيات لولوج الانترنت والحواسيب.



كما تأخذ هذه الصيغة التربوية بعين الاعتبار أيضا، يبرز السيد أمزازي، الوضعية الوبائية على المستوى الوطني في جميع الأقاليم والجهات، مشيرا إلى انه يمكن للمناطق الخالية من الفيروس اعتماد التعليم الحضوري مائة في المائة حسب اختيار الأسر.



واستعرض في هذا الصدد توفر إمكانية التكييف حسب الوضعية في جميع المناطق، مشددا على أن الصيغ التربوية التي تم تقديمها تأخذ بعين الاعتبار التطور الوبائي. ولفت الوزير إلى أن تأزم الوضع الوبائي سيفرض اعتماد التعليم عن بعد للجميع، فيما ستستضيف المدارس تلاميذها، في المقابل، في حالة تحسن الوضعية الوبائية.

التلاميذ ما بين 5 و 10 سنوات غير مجبرين على ارتداء الكمامات في الأقسام


قال سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أن التلاميذ ما بين 5 و 10 سنوات غير مجبرين على ارتداء الكمامات في الاقسام و الساحات.
و قال أمزازي في اجتماع لجنة التعليم والثقافة بمجلس النواب، اليوم الاربعاء ، أن وزارته طلبت رأياً من وزارة الصحة حول ارتداء الكمامات داخل المدارس ، مشيراً إلى أن توصيات منظمة الصحة العالمية تؤكد أن التلاميذ الأطفال من 5 إلى 10 سنوات غير معرضين للإصابة بفيروس كورونا و غير مجبرين على ارتداء الكمامات داخل الاقسام.
و ذكر المسؤول الحكومي ، أنه في المقابل فارتداء الكمامات في النقل المدرسي سيكون إجبارياً بعد تقليص حمولته إلى 50 في المائة و مضاعفة الرحلات.
Commentaires



Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-