أخر الاخبار

شرح المنصة الإلكترونية TelmidTICE وكيفية الولوج إليها ومشاهدة الدروس


TelmidTICE هي منصة إلكترونية رقمية أعدتها وزارة التربية الوطنية لتقديم دروس الدعم المدرس عن بعد في فترة التوقف الدراسي بسبب فيروس كورونا المستجد عبر الموقع الإلكتروني https://soutiensco.men.gov.ma. وسيتم الاعتماد على هذه المنصة التربوية من أجل تقديم الدروس لجميع التلاميذ في جميع المستويات الدراسية.


رابط المنصة الإلكترونية TelmidTICE


TelmidTICE منصة الكترونية ستحتوي جميع الدروس والمواد الدراسية لكافة المستويات التعليمية الموجودة بالمغرب.


المنصة الالكترونية TelmidTICE يتم العمل عليه من طرف وزارة التربية الوطنية على توفير الدروس والشروحات على شكل فيديوهات، بالإضافة الى تمارين وحلولها على شكل ملفات قابلة للتحميل، وهذا في خطوة من أجل ملازمة التلاميذ لمنازلهم ومتابعة دراستهم عن بعد من خلال منصة تلميذ تيس والقناة التلفزية التقافية. وذلك لجميع المستويات والتخصصات التعليمية. ويمكن زيارة منصة TelmidTICE من خلال هذا الرابط https://soutiensco.men.gov.ma





تسجيل الدخول لمنصة TelmidTICE


المنصة توفر مجموعة من الموارد الرقمية للتلاميذ في شكل فيديوهات وملخصات بالإضافة إلى تمارين في شكل ملفات وأخرى تفاعلية، من أجل توفير الدعم عن بعد في جميع المستويات والمواد الدراسية.

عند دخولك إلى منصة https://soutiensco.men.gov.ma ستجد أمامك مجموعة من الدروس المصورة، ويمكنك أن تضع في خانة البحث الدرس الذي تبحث عنه، أو أن تختار المستوى المطلوب سواء كان في السلك الابتدائي أو الإعدادي أو الثانوي التأهيلي.


المنصة توفر الدروس باللغة العربية والفرنسية وهي طور التحديث بإضافة إليها مجموعة من الموارد الرقمية المهمة.


وزارة التربية الوطنية أكدت بأنها سوف تعمل على استغلال المنصة من أجل تقديم دروس الدروس في فترة التوقف بسبب فيروس كورونا المستجد.


كيفية الولوج إلى المنصة الإلكترونية TelmidTICE


-الدخول عبر هذا الرابط https://soutiensco.men.gov.ma


-إختيار الأقسام الخاصة بكل سلك تعليمي (ابتدائي-إعدادي-ثانوي تأهيلي).
-توفر هذه الأقسام مجموعة من الدروس المصورة في جميع المواد تقريبا
-وتضع في خانة البحث الدرس الذي تبحث عنه
-تختار المستوى المطلوب في السلك الابتدائي أو الإعدادي أو الثانوي التأهيلي.
-المنصة توفر الدروس باللغة العربية والفرنسية


بلاغ وزارة التربية الوطنية الشروع في بث حصص التثبيت والمراجعة عبر القنوات التلفزية الوطنية : العيون والأمازيغية والثقافية يوم الخميس 10شتنبر 2020.

حرصا منها على ضمان جاهزية مثلى لجميع المتعلمات والمتعلمين للانطلاق في التحصيل الدراسي في ظروف جيدة. ومن أجل تثبيت تعلماتهم التي اكتسبوها خلال السنة الماضية في إطار "التعليم الحضوري "و"التعليم عن بعد"، تنهي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، إلى علم جميع التلميذات والتلاميذ والأمهات والآباء وأولياء الأمور، أنه سيتم، ابتداء من يوم الخميس 10 شتنبر 2020 ، الشروع في بث حصص التثبيت والمراجعة "عن بعد" بالنسبة للأسلاك التعليمية الثلاثة عبر القنوات التلفزية "الثقافية" و"العيون" و"الأمازيغية"، وذلك وفق البرمجة التالية :


- العيون : تعمل على بث حصص موجهة إلى تلاميذ وتلميذات المستوى التعليمي الابتدائي من الساعة 8 صباحا إلى الساعة 6 مساء.
- الأمازيغية : تخصص لبث حصص تهم المستوى التعليمي الثانوي الإعدادي من الساعة 8 صباحا إلى الساعة 12 والنصف زوالا.
- الثقافية : تقوم ببث حصص موجهة إلى تلاميذ وتلميذات التعليم الثانوي التأهيلي من الساعة 8 صباحا إلى منتصف الليل.

كما ستكون هذه الحصص المصورة متاحة، أيضا، عبر المنصة الإلكترونية: TelmidTICE (telmidTICE.men.gov.ma) .

وستعمل الوزارة، كما دأبت على ذلك منذ انطلاق عملية التعليم عن بعد، على الإعلان يوميا عن شبكة برمجة الحصص المصورة التفصيلية الخاصة بكل قناة، وذلك من خلال بوابتها الإلكترونية الرسمية www.men.gov.ma وصفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وإذ تجدد الوزارة دعوتها الأمهات والآباء إلى الحرص على مواكبة أبنائهم في متابعة حصص التثبيت والمراجعة بشكل مستمر مع احترام جميع التوجيهات الوقائية، فإنها تؤكد على أنها ستظل في تواصل مستمر معهم حول كل المستجدات المتعلقة بسير عملية التعليم عن بعد.











وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-