بلاغ جديد للجنة اليقظة الاقتصادية بخصوص صرف الدعم

أفادت لجنة اليقظة الاقتصادية، اليوم الخميس، أن ما يقارب 150 ألف أسرة في القطاع غير المهيكل، سيتم صرف الدعم لها خلال اليومين المقبلين
ولهذا الغرض، قالت لجنة اليقظة، انه تمت زيادة عدد الوحدات المتنقلة (225 حاليا) لإيصال الدعم إلى المناطق الأكثر عزلة.



    وبخصوص الدفعة الثانية (تضامن)، أشارت اللجنه أنه تم فعليا صرف الدعم لفائدة 3 ملايين أسرة حتى الآن. أما بالنسبة للمناطق النائية التي لا تتواجد بها وكالات أداء، فستستمر العملية حتى نهاية هذا الشهر عبر وحدات متنقلة. وفق ما جاء في بيان لجنة اليقظة.


    وبخصوص حصيلة تنفيذ القرارات التي اتخذتها لجنة اليقظة الاقتصادية – بالنسبة للمقاولات، سجلت عملية معالجة طلبات القرض المضمون من طرف الدولة “ضمان أوكسجين” وتيرة متسارعة، حيث استفادت حتى الآن 17 ألف و600 مقاولة من غلاف مالي بلغ 9,5 ملايير درهم.
    وبالنسبة للقطاع المهيكل، جاء في البيان، أن  134 ألف مقاولة صرحت عن توقف 950 ألف أجير عن العمل مؤقتا في شهر أبريل الماضي. وتم صرف التعويضات المتعلقة بهم يوم الأربعاء 13 ماي الجاري.
    ووفق اللجنة، فقد تم تعديل موقع الأنترنيت www.tadamoncovid.ma بحيث يمكن للأسر في القطاع غير المهيكل، اعتبارا من اليوم الخميس (21 ماي) معرفة مصير طلباتهم/تصاريحهم وتقديم شكاواهم بذات الموقع عند الحاجة.
    وأشارت أنه سيتم إيلاء العناية اللازمة لهذه الشكايات بنفس المنطق المتمثل في خدمة المواطنين الذين فقدوا دخلهم بسبب القيود التي يفرضها الحجر الصحي.



    Font Size
    +
    16
    -
    lines height
    +
    2
    -