أخر الاخبار

طريقة تحميل الدروس مجانا وبدون انترنيت Telmidtice.men.gov.ma


TelmidTICE هي منصة إلكترونية رقمية أعدتها وزارة التربية الوطنية لتقديم دروس الدعم المدرس عن بعد في فترة التوقف الدراسي بسبب فيروس كورونا المستجد عبر الموقع الإلكتروني https://soutiensco.men.gov.maوسيتم الاعتماد على هذه المنصة التربوية من أجل تقديم الدروس لجميع التلاميذ في جميع المستويات الدراسية.


بلاغ سابق لوزارة التربية الوطنية - تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي للتلميذات والتلاميذ والأمهات والآباء وعموم المواطنات والمواطنين، أنها قد أطلقت ابتداء من اليوم منظومة معلوماتية تمكن التلميذات والتلاميذ من الولوج المجاني إلى منصة التعليم عن بعد « TelmidTICE » وكذا تحميل الموارد الرقمية بدون ضرورة التوفر على رصيد "أنترنيت".


ويأتي هذا الإجراء تعزيزا لمبدأ تكافؤ الفرص بين التلميذات والتلاميذ وكذا تمكينهم من الاستفادة من جميع الدروس التي تقدمها المنصة وخاصة حصص الدعم والتقوية والتحضير لامتحانات الباكلوريا والتي أعطت الوزارة انطلاقتها مؤخرا.



وتجدر الإشارة إلى أن إرساء هذه الخدمة هو نتيجة عمل مشترك بين أطر الوزارة وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية.



وفي هذا الصدد، تتوجه الوزارة بعبارات الشكر والامتنان إلى جامعة محمد السادس المتعددة التخصصات التقنية ووزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي والوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات (ANRT) وشركات الاتصالات الثلاثة "اتصالات المغرب" (Maroc Telecom) و"أورنج" (Orange) و"إنوي" .(INWI)




شرح طريقة الولوج المجاني لبوابة التلميذ
 TelmidTICE.men.gov.ma 2020








رابط المنصة الإلكترونية TelmidTICE




TelmidTICE منصة الكترونية ستحتوي جميع الدروس والمواد الدراسية لكافة المستويات التعليمية الموجودة بالمغرب.


المنصة الالكترونية TelmidTICE يتم العمل عليه من طرف وزارة التربية الوطنية على توفير الدروس والشروحات على شكل فيديوهات، بالإضافة الى تمارين وحلولها على شكل ملفات قابلة للتحميل، وهذا في خطوة من أجل ملازمة التلاميذ لمنازلهم ومتابعة دراستهم عن بعد من خلال منصة تلميذ تيس والقناة التلفزية التقافية. وذلك لجميع المستويات والتخصصات التعليمية. ويمكن زيارة منصة TelmidTICE من خلال هذا الرابط https://soutiensco.men.gov.ma







تسجيل الدخول لمنصة TelmidTICE


المنصة توفر مجموعة من الموارد الرقمية للتلاميذ في شكل فيديوهات وملخصات بالإضافة إلى تمارين في شكل ملفات وأخرى تفاعلية، من أجل توفير الدعم عن بعد في جميع المستويات والمواد الدراسية.

عند دخولك إلى منصة https://soutiensco.men.gov.ma ستجد أمامك مجموعة من الدروس المصورة، ويمكنك أن تضع في خانة البحث الدرس الذي تبحث عنه، أو أن تختار المستوى المطلوب سواء كان في السلك الابتدائي أو الإعدادي أو الثانوي التأهيلي.









وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-