مونديال قطر .. تسهيلات في الحصول على «فيزا عمل» استثنائية ومناصب شغل مؤقتة شاغرة




أعلنت مواقع تابعة للحكومة القطرية، أنها فتحت الباب للمغاربة وجنسيات أخرى في الدول المغاربية، من أجل العمل في ورشات خاصة بكأس العالم 2022.



وحسب المعلومات التي جمعتها «الصباح»، فإن الأمر يتعلق بمناصب شغل في قطاع الأمن الخاص والمراقبة والإرشاد السياحي والأعمال الإدارية واليدوية المتعلقة بمباريات المونديال وملاعبه، بالإضافة إلى متطوعين في مجالات النظافة والسياقة والاستقبال في الفنادق.




وتدخل هذه الخطوة في إطار تسهيل مهمة العمال الحاصلين على رخص عمل، في ولوج قطر، دون المرور من مراحل طلب «الفيزا»، بناء على الاتفاق الحاصل بين الحكومتين المغربية والقطرية.


وإلى جانب دغم المغرب لقطر في مجال الأمن، فإن الدوحة تعهدت بالمقابل بتسهيل إجراءات الحصول على «فيزا عمل»، شريطة التوفر على عرض عمل، يمكن نيله من مواقع تابعة للحكومة، تعرض مناصب في المجالات المذكورة سلفا، والخاصة بكأس العالم.


وحسب معطيات «الصباح»، فإن أغلب عروض العمل المتاحة مؤقتة، لا تتجاوز مدتها ثلاثة أشهر، تنطلق بدروس تكوين وتنتهي مع نهاية كأس العالم صيف 2022. 

بالمقابل، منحت قطر لمواطني دول عربية أخرى التسهيلات نفسها، على غرار الأردن والكويت وعمان والجزائر وتونس ومصر، مع عدد مناصب متفاوتة.

المصدر : جريدة الصباح



Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-